الدكتور نايف المطوع

mutwa1

المدير الإكلينيكي
أخصائي نفسي وتنويم مغناطيسي



الدكتور نايف المطوع صاحب عدة مبادرات ورجل أعمال حائز على عدة جوائز، ومؤسس مركز السور للعلاج والتقييمات الاحترافية، المركز الريادي في الكويت بمصادره المتنوعة من الخدمات النفسيَة.


وهو مرخص على التوالي من ولاية نيويورك ودبي وقطر و بحرين والكويت، وهو عضو الجمعية النفسية الأمريكية، والجمعية الأمريكية لأخصائيي التربية الجنسية والعلاجات والاستشارات النفسية. ولأنه أخصائي تنويم مغناطيسي اكلينيكي، فقد خضع لتدريب لدى جمعية ميلتون إيريكسون للعلاج النفسي والتنويم المغناطيسي، كما أنه مرخص وعضو في الجمعية الأمريكية للتنويم المغناطيسي الإكلينيكي والرابطة الوطنية لأخصائيي التنويم المغناطيسي. وأصبح مشرفا معتمدا في العلاج السلوكي الإدراكي والعقلاني العاطفي من مؤسسة إليس ألبرت.


تمتد تجربة الدكتور نايف السريرية إلى 25 سنة، وقد أكسبته خبرة وتخصصا في مساعدة الزبائن على تجاوز الاكتئاب والإجهاد والقلق والحزن والصدمات والغضب والمخاوف والمشاكل الاجتماعية والهلوسات ونوبات الهلع والعديد من مشاكل الصحة النفسية الأخرى. يقدم خدماته للكبار والمراهقين أفرادا ومجموعات باللغتين العربية والإنجليزية. كما يوفر علاج التنويم المغناطيسي للعديد من المشاكل الأخرى، من ضمنها الإقلاع عن التدخين وعادات الأكل الغير صحية.


الدكتور نايف أستاذ مساعد في علم النفس وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة الكويت، حيث يدرس علم النفس الإكلينيكي، ومهارات التواصل والكتابة الإبداعية والعلاج السلوكي الإدراكي منذ سنة 2005. قبل حصوله على درجة الدكتوراه في علم النفس السريري من جامعة لونغ ايلاند، نال الدكتور نايف المطوع شهادة ماجستير في علم النفس الإكلينيكي من نفس الجامعة، وماجستير ثاني في السلوك التنظيمي من جامعة كولومبيا، بالإضافة إلى ماجستير ثالث في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا أيضا. مُنِحَ شهادة دكتوراه ثانية (فخرية) من طرف جامعة لونغ آيلاند في شهر مايو ٢٠١٩. كما حصل على شهادة تسوية النزاعات من نفس الجامعة. وقبل ذلك نجح في الحصول على ليسانس في علم النفس السريري وآخر في الأدب الأنجليزي وثالث في التاريخ من جامعة تفتس.


ولكونه متحدث بارع، فقد دأب بشكل منتظم على إقامة ورشات عمل حول حل المشاكل بطريقة إبداعية، وإدارة الانتباه والإجهاد والغضب، وتسوية النزاعات، مما جعله محط أنظار شركات القطاع الخاص والهيئات الحكومية على السواء التي توجه له الدعوات لتدريب موظفيها.
للإطلاع على القائمة الكاملة للجوائز والتقديرات التي حصل عليها، يرجى الضغط هنا

وللاطلاع على القائمة الكاملة لعضوياته في المنظمات المهنية، يرجى الضغط هنا

حجز مواعيد